Buildeey
مباريات كأس العالم 2022 والمنتخبات المتأهلة لكأس العالم بمشاركة المنتخب القطري
نشرت في 2022-02-17

ما هي ملاعب قطر 2022 التي ستقام عليها مباريات كأس العالم؟

يعد كأس العالم 2022 أحد أهم الأحداث التي ينتظرها العالم بأسره،ما هو ترتيب كأس العالم للأندية؟
ما آخر أخبار منتخب الكاميرون؟

لتعرف أبرز الأخبار عن كأس العالم في قطر تابع معنا هذا المقال الذي سيتضمن العناوين التالية:

يعد كأس العالم 2022 الحدث الكروي الأهم في هذا العام، ومن المنتظر أن يكون هذا المونديال مليئاً بالمفاجآت والأحداث خصوصاً أنه يقام لأوّل مرة في بلدٍ عربي، ومن المتعارف عليه أنه يقام عادةً بين شهري يونيو ويوليو صيفاً، وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة كأس العالم 2022 في فصل الشتاء نظراً لارتفاع درجات الحرارة في قطر، ومع هذا ستكون استادات قطر مجهزة بأحدث أنظمة تكييف الهواء، وفي ضوء ما سبق يوفر لك موقع بيلدي أبرز المعلومات عن كأس العالم في قطر وجميع ما يتعلق به من أخبار.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 قطر:

إنّ تصفيات كأس العالم 2022 قاربت على الانتهاء، وبناءً على ذلك سيتم في المرحلة القادمة تحديد المواجهات المرتقبة بين المنتخبات المتأهلة، ويعد المنتخب القطري أول منتخب حُسمت مشاركته بالطبع، بالإضافة للعديد من المنتخبات الأخرى التي حجزت مقعدها بعد نجاحها وضمنت التأهل لنهائيات كأس العالم.
وهناك 10 من أبرز المنتخبات الأوروبية التي تأهلت مباشرةً لكأس العالم وهي: فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، بلجيكا، سويسرا، هولندا، وانجلترا.
وأما عن المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 من أمريكا الجنوبية، فهما البرازيل والأرجنتين اللذان يعدان عملاقي القارة الأمريكية الجنوبية.
وبالنسبة للمنتخبات المتأهلة من قارة آسيا لكأس العالم 2022، فهي قطر والتي تعد البلد الحاضن والمستضيف لمونديال 2022، حيث ستكون هذه المرة الأولى للمشاركة المونديالية له، وأيضاً تأهل المنتخب الايراني ومنتخب كوريا الجنوبية في فبراير/شباط 2022.

ملاعب قطر لكأس العالم 2022:

ستقام مباريات كأس العالم بنسختها الثانية والعشرون للرجال التي تقام كل أربع سنوات على أراضي استادات قطر، وذلك بالفترة ما بين ٢١ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر، وبما أنها المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كرة القدم الدولية للرجال على أرضٍ عربية ذات غالبية مسلمة، خاصةً بعد حصول دولة قطر على حق استضافة كأس العالم 2022 بعد تفوقها على كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان واستراليا وكوريا الجنوبية، لذلك تم تجهيز كافة الملاعب لمونديال قطر بأحدث الميزات والتكنولوجيا المزودة بتبريد الطاقة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة.
كما تعهد منظمو بطولة كأس العالم قطر ببناء ملاعب تتميز بعناصر قياسية، ليعاد تشكيلها بعد البطولة وتصبح تراثاً دائماً وذكرى لكأس العالم 2022 وإلى ما هو أبعد من حدود قطر، لذلك تسعى قطر بكل جهد ومثابرة أن يكون كأس العالم 2022 هذا تاريخياً وأسطورياً ومجهزاً من جميع النواحي.

فما هي أهم ملاعب قطر 2022 الجاهزة لكأس العالم؟

هناك 8 ملاعب مجهزة لاستضافة مباريات كأس العالم 2022 وهي:

  • استاد البيت في مدينة الخور:

 يعد ملعب البيت في قطر ثاني أكبر ملعب سيقام عليه مونديال قطر ٢٠٢٠، ويعبر استاد البيت عن النموذج الحقيقي للثقافة القطرية الأصيلة، حيث تم استلهام تصميمه من بيت الشّعر العربي.
وإنّ من أبرز المباريات المتوقع استضافته لها هي: المباراة الافتتاحية بالإضافة لمباريات البطولة حتى دور نصف النهائي.
  • استاد أحمد بن علي:

يقع استاد أحمد بن علي في مدينة الريان خارج الدوحة، ويعد تصميمه أحد الجوانب الثقافية المهمة التي تعكس تكاتف الأسرة ووحدتها، وذلك بالاستناد إلى الزخارف والأشكال المستوحاة من فن العمارة الإسلامية، بالإضافة للواجهة الخارجية المزينة برموز تمثل الثقافة القطرية.
وفي ضوء مباريات كأس العالم 2022 فمنن المتوقع استضافة هذا الملعب لدور المجموعات ودور ال١٦.
  • استاد الجنوب:

 يقع استاد الجنوب في الوكرة، التي تبعد ١٨ كيلو متر عن الدوحة، ويعد هذا الاستاد أحد أهم استادات قطر فهو جزء من مجمع رياضي أوسع، لذلك سيخطف أنظار عشاق كرة القدم، حيث سيكون لديهم الكثير من الأنشطة التي يمكنهم قضاء أوقاتهم بها قبل المباريات أو بعدها، بالإضافة لشكله المتميز العصري وأرضية الملعب الرائعة.
وأما عن المباريات التي من المتوقع استضافته لها فهي دور المجموعات ودور ال١٦.
  • استاد خليفة الدولي:

هو القلب النابض لأبرز الأحداث الرياضية في مدينة قطر، وأقدم استادات قطر، فقد تم إنشاؤه عام 1976 في منطقة الريان، وسيلعب دوراً محورياً في مباريات كأس العالم 2022، ويتربع في أعلى سقفه قوسان يمثلان مبدأ الاستمرارية ويرمزان لاحتضان المشجعين وعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم، كما تتميز مدرجات استاد خليفة الدولي بأنها محمية من عوامل الجو المختلفة وذلك عبر مظلة تحاوط جوانب الاستاد.
من المرجح أنه سيستضيف دور المجموعات ودور ال١٦ إلى جانب المباراة الترتيبية لتحديد الفائز بالمركز الثالث ضمن مباريات كأس العالم 2022.
  • استاد المدينة التعليمية:

يقع هذا الاستاد وسط مركز حيوي للمعرفة والابتكار، فهو محاط بعدد من الجامعات العالمية الرائدة والمناظر الطبيعية، مما يجعلها تقترن بروح العزيمة والإصرار وهذا بدوره يحفز بطولة كأس العالم 2022، وبذلك تكون دافعاً حقيقياً للتنمية الاجتماعية والبشرية، أما عن الملعب فهو يأخذ شكل ماسة مسننة، ما يمكن الوصول إليه بسهولة إما برًا أو باستخدام مترو الأنفاق.
وبالنسبة للمباريات التي يتم تحضيره لها فستكون من ضمن دور المجموعات ودور ال١٦ ودور ربع النهائي.
  • استاد رأس أبو عبود:

 يقع استاد رأس أبو عبود على بعد دقائق من مطار حمد الدولي، كما أنّ له إطلالة على ساحل الخليج وعلى ناطحات السحاب التي تقع في الخليج الغربي، ما يميز هذا الملعب كونه أحد أكثر الاستادات ابتكاراً في تاريخ البطولة، حيث من الممكن تفكيكه بشكلٍ كامل ويعزى ذلك إلى إنشائه بواسطة مواد قابلة للتفكيك، والذي عمل على تصميمه المكتب الهندسي الإسباني "فينويك إريبارن أركيتكتس" وهو أحد المكاتب المعمارية الرائدة عالمياً.
أما عن المباريات المتوقع استضافته لها في كأس العالم 2022 هي دور المجموعات ودور ال١٦.
  • استاد الثمامة:

يعد تصميم هذا الاستاد قاسماً ثقافياً مشتركاً بين قطر ومختلف باقي دول الوطن العربي، وهو يقع في أحياء الدوحة الجنوبية، على بعد عدة دقائق من مطار حمد الدولي، يظهر الاستاذ بمنظرٍ خلاب يسرق الأنظار بأبراجهِ الشاهقة، ويذكر أنّ تصميمه هو أيقونة معمارية عربية متميزة، فهو مستوحى من شكل القحفية التقليدية والتي تعتبر جزءاً مهماً من الزي التقليدي للمنطقة.
وقد تم تحضير استاد الثمامة لاستضافة بعض من مباريات دور المجموعات ودور ال١٦ والدور ربع النهائي.
  • استاد لوسيل:

يعتبر هذا الملعب أهم الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022، ويقع الاستاد في مدينة الظعاين، وهي جزء من خطة تطوير جديدة لمدينة لوسيل، ويمكن الوصول إلى الاستاد عبر الطرق المحدثة ومترو الدوحة، وإنّ أكثر ما يميز هذا الاستاد أنه سيستضيف مباريات اختتام البطولة وسيعانق كأس البطولة لعام ٢٠٢٢ سماء مدينة لوسيل، كما أنّه يمتلك وجهة ترفيهية ممتازة ويعزى ذلك لمتنزهاته المختلفة ومدينته الترفيهية المخطط لإنشائها.
وتم تصميم الاستاد ليكون ملعباً لمباريات دور المجموعات ودور ال 16 والدور ربع النهائي ومباريات نصف النهائي والمباراة النهائية.

تتويج منتخب الكاميرون بالميدالية البرونزية:

تصدرت آخر أخبار منتخب الكاميرون مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً بعد تحقيقهم المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية،حيث حصل منتخب الكاميرون على الميدالية البرونزية بقيادة فينسينت أبو بكر، وذلك بفوزه على غريمه منتخب بوركينا فاسو بركلات الترجيح بنتيجة 5 أهداف مقابل 3 أهداف، وذلك بعد أن انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 3-3 بالدقيقة 90.
وبعد المباراة مباشرةً تسلم لاعبو منتخب الكاميرون الميداليات البرونزية والتي يتم منحها لصاحب المركز الثالث في البطولة، وذلك من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا "جياني إنفانتينو".

جدول ترتيب كأس العالم للأندية 2022:

شهد كأس العالم للأندية في هذا العام مباريات قوية وحماسية وبأرقامٍ قياسية، ومنها فوز الهلال على غريمه الجزيرة بفارق 5 أهداف حيث حقق الهلال 6 أهداف بمقابل هدف واحد للجزيرة وتعد هذه أكبر نتيجة ضمن تاريخ كأس العالم للأندية، وبالمقابل نادي الهلال خسر قبلاً بنتيجة ثقيلة أمام الأهلي المصري، حيث حقق الأهلي 4 أهداف نظيفة وتعتبر إحدى أكبر النتائج في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية.
وبالنسبة لترتيب كأس العالم للأندية 2022 سندرجه في الأسطر التالية:
  • حقق تشيلسي المركز الأول بكأس العالم للأندية 2022.
  • وبالنسبة للمركز الثاني فقد حصده نادي بالميراس البرازيلي.
  • وأتى الأهلي في المركز الثالث.
  • وأما عن الهلال فقد حصل على المركز الرابع.
  • وتربع مونتيري في المركز الخامس.
  • أما المركز السادس فقد حصل عليه نادي الجزيرة.
  • وسابعاً كان المركز من نصيب نادي بيري.
نتمنى أن نكون قدمنا الفائدة المرجوة، إن كنت ممن سيحضر مباريات كأس العالم 2022 في قطر، ننصحكَ بالاطلاع على أهم المعالم السياحية في قطر من خلال موقع بيلدي الذي يوفر لك كل المعلومات التي تحتاجها.