Buildeey
تعرّف على أكثر 4 أنماط ديكور وتصميم داخلي رواجاً في دبي
Posted on 2023-12-19

ما هي أنماط الديكور والتصميم الداخلي الأكثر رواجاً وشهرةً في دبي؟

هل انت مهتم بالاطلاع على آخر صيحات الموضة بفن التصميم الداخلي والديكور في دبي؟
تريد تصميم شقتك في دبي لتواكب الديكورات الرائجة؟

من المؤكد عند انتقالك لمنزل جديد أو عند رغبتك بتجديد ديكور منزلك ستقع في حيرة من أمرك أي تصميم ديكور ستختار، وذلك بسبب تعدد تصاميم الديكورات المتاحة أمامك، ولأن الديكور يعبر عن ذوقك المميز أمام الآخرين يجب عليك اختيار ديكور يتناسب مع تصميم منزلك بشكل كلّي، لذلك موقع بيلدي سيساعدك في هذا عبر قراءتك المقال الذي سيستعرض النقاط التالية حول الديكورات الأكثر رواجاً في دبي:

تصاميم ديكور داخلي للمنازل في دبي:

يعتبر ديكور المنزل المرآة العاكسة لذوق صاحبه، إذ يعتبر الحجر الأساس الذي يضفي جمالاً تتفرد به تفاصيل المنزل، وهذه التفاصيل تختلف وفقاً للنمط الذي يقوم بتصميمه مصممي ديكور داخلي من أفضل كوادر شركات تصميم داخلي في دبي ونذكر من أنماط هذه الديكورات:

  • ديكور كلاسيكي: إذا كنت من الراغبين في تصميم ديكور كلاسيكي لمنزلك يجب أن تعرف أن الفخامة هي ما يميز تفاصيل هذا الديكور، إذ سبقت إليه الدول الأوروبية وشرعت بتصميم ديكور منزلي من هذا النمط، المستمد من العصور القديمة اليونانية والرومانية، ونمط الديكور الكلاسيكي تميزه ألوان وأقمشة يختارها كادر مختص من مصممي ديكور داخلي في دبي وهذه الألوان هي اللون الذهبي واللون البرونز واللون البيج مع الأسود، أما الأقمشة فهي: قماش الحرير وقماش القطن وأرضيات النمط الكلاسيكي تتكون من الخشب و الرخام، ولا ننسى أن التحف الفنية هي أهم ما يميز ديكور المنزل الكلاسيكي.
  • ديكور مودرن: يعتبر نمط ديكور مودرن من التصاميم البسيطة التي تبعث إلى الهدوء والدفء والأناقة، يكون هذا النوع من التصاميم قليل الزخارف، وبسيط الهندسة حيق تتوفى فيه مساحات لا تتوسطها الأعمدة، ويعتبر المنزل الصغير مم المنازل المناسبة لتنفيذ ديكور مودرن.
  • الديكور الإسكندنافي: إن الألوان الدافئة، والأجواء المريحة، التناغم والتجانس، كلها عناصر تجتمع في هذا النمط، حيث يعتمد على المواد البسيطة قليلة التكاليف، حيث تكون الجدران بيضاء والأرضيات بذات اللون الهادئ، والزخارف تكون نادرة تضفي قليلاً من الحركة عليها، وبإمكان لون البيج والرمادي والأبيض أن تحتل هذه النمط.
  • النمط المعاصر: إن نمط الديكور المعاصر لا يشبه نمط ديكور مودرن بل يختلف عنه ويشترك ببعض الخصائص معه، فالديكور العصري يعتمد على جرأة الألوان والسقف العالي وأرضية خشبية مع مراعاة أن يكون الأثاث بتصاميم تناسب الزوايا، وتتماشى مع البيئة والطبيعة.

ولا نقف عند التصاميم الداخلية للمنزل فقط من حيث الأثاث، فهناك أهمية لديكورات الدرج الداخلي في المنزل.

ديكورات جدار الدرج الداخلي في المنزل:

من المفترض عند إقدامك على تصميم درج داخلي لمنزلك، أن يتناسب مع ديكور المنزل الداخلي، لأن ذلك سيُبرِز منزلك بالشكل المتألق الذي تحبه، فعندما يقوم مصمم ديكور داخلي بمشروع تصميم ديكور داخلي لشقتك سيعرض عليك نماذج مختلفة لتختار أنت ما يوافق ذوقك منها:

  • الأدراج المنحنية: تعرف هذه الأدراج باسم الدرج المُقوَّس الذي يتم تصميمه قرب المداخل أو بدايتها، وهذا النوع يعتبر تصميم صعب عند بناءه ويكون مرتفع التكاليف.

ولدينا التصميم الثاني وهو تصميم الأدراج المستقيمة: هذا الديكور شائع جداً في العمارات التجارية والسكنية بسبب امتلاكه الكثير من المميزات ومنها:

  1. بناؤه سهل وقليل التكلفة.
  2. استخدامه سهل وليس كغيره من التصاميم.
  3. تصميمه لا يحتاج إلى هيكل بسبب اتصاله بالجزء السفلي والعلوي فقط من المنزل.
  4. تركيب الدرابزين عليه يكون سهل.
  5. الشقق الصغيرة والفلل التي يكون ديكورها بسيط هذا النوع المناسب لها.
  • الأدراج بتصميم حرف L: الأناقة هي أهم ما يميز هذه النوع من التصاميم، أما شكله فيكون من هيكلين بشكل مستقيم يتم وصلهما ببعض في زاوية قائمة لأنها تعمل على تشكيل حرف L وما يميز هذا النوع من الأدراج العديد من المميزات:
  1. يضفي جمالاً وأناقة للمكان بتصميمه المنفرد، يعمل على المحافظة على خصوصية المكان ويمنع الرؤية بين الطابق والآخر.
  2. هذا النوع من السلالم آمن أكثر من غيره من الأنواع الثانية.
  • تصميم الدرج بشكل حرف U: والسبب الذي يجعلنا نسميه بهذا الاسم، هو أن ديكورات درج المنازل هذا يعتمد على هيكلين مصممين بشكلٍ متوازٍ يتم ربطهما بوساطة هيكل ثالث يشكل زاوية بدرجة 180 حتى تصنع تصميم حرف U، وأهم المميزات التي تجعل هذا النوع من التصاميم متميز هي ما يلي:
  1. هذا النوع من التصاميم يلفت الانتباه.يتوافق مع جميع أنواع التصميمات الهندسية.يعمل على توفير أمكنة الاستراحات خلال النزول والصعود.

هذه كل الأفكار حول تصاميم ديكورات أدرج داخلية للمنازل سواء كانت صناعتها من الحديد أو الزجاج أو الخشب والكثير من الأفكار الأخرى التي تتعلق بتصميم ديكور داخلي وسنتفرغ أيضاً للحديث عن ديكورات جبس اسقف راقية ليكون لدينا فكرة كاملة عن كل ما يتعلق بالديكور المنزلي الداخلي.

ديكورات أسقف داخلية في دبي:

تعتبر ديكورات جبس اسقف راقية 2020 من أفضل تصاميم الأسقف، حيث يُعد الجبس بورد النوع المتميز في تصميم ديكورات الأسقف المنزلية لتبرز جمال الشقة ومعالمها، ويكون مصممي ديكور داخلي للمنازل حريصين على جعل الجدران والأسقف بتصاميم مميزة وجميلة وتتزايد أشكال هذه التصاميم وأنماطها وكل شخص يختار ما يناسب ذوقه.

ومن المواصفات المهمة لديكورات اسقف جبس بورد حديثة ما يلي:

  • الشكل المستطيل هو ما يتم اختياره في بناء اسقف جبس بورد للصالات مستطيلة التصميم كما أنه يعطي شعور بوجود فضاء مساحة واسعة.
  • الإضاءة التي تدخل في اسقف جبس بورد حديثة يتم ضبطها بطريقة معينة تمنح إضاءة مناسبة.
  • من الممكن استعمال ما يعطي إحساساً بأن السقف عالي، وهذه إيحاءات يقوم مهندس ديكور داخلي بتنظيمها عند بناء سقف جبس بورد حديث.

من أهم ما يميز ديكورات اسقف جبس بورد في دبي أنها توافق الغرف كلها وهي متطورة ويكون هناك جديداً منها في كل فترة من الفترات، لذلك عندما تقدم على اختيار التصميم المناسب ستبحث كثيراً لتجد ما يتوافق ذوقك الراقي لتستكمل ديكور غرف منزلك المختلفة سواء كانت: (غرفة أطفال، غرفة معيشة، غرفة نوم، صالة أفراح، مكتب أو شركة).

أنواع اسقف جبس بورد حديثة راقية:

تختلف أشكال الأسقف وتتعدد أنواعها وفقاً لمساحة المكان المراد تصميم سقف له، ومن الأشكال المربع والمستطيل والدائري، وكل هذه الأشكال والأنواع أن تتخللها سبوتات أو لمبات إنارة صغيرة أو ألواح خشبية تزينها وغيرها فهناك ديكور جبس اسقف إيطالي حيث يمكن أن تكون اللمبات التي تدخل فيه عبارة عن ليدات غير أنه عصري ويناسب نمط تصميم ديكور مودرن ونمط الديكور العصري. أما ديكور الجبس الكلاسيكي فقد تغلب عليه الزخارف والنقشات ويمكن في جانب آخر أن تميزه البساطة.

أهم شركات ومراكز ديكور في دبي:

  •  مارينا هومز: يعتبر مارينا هومز متجراً يحمل اسم مشهور لما يحتويه من ديكور منزل متميز، حيث بإمكانك أن تحصل على أثاث كلاسيكي يمنح ديكور منزلك جاذبية خاصة. ومتجر مارينا هومز، يحتوي كل ما ترغب بالحصول عليه من أثاث وإكسسوارات وساعات وانارة ومفروشات وغيرها، وتميزها علامة تجارية معينة.
  • مركز غوتيه: إذا كنت تبحث عن أثاث الديكور المزخرف فإن هذا المركز هو الخيار الأمثل لك، وقد أصبح مؤخراً مركزاً متميزاً يعود إليه مم يبحث عن أثاث راقي وديكور متميز. حتى إذا أردت شراء السجاد والبسط والموكيت والإكسسوارات والتحف، وإن رغبت باختيار نوع إضاءة متميزة، فتجد قسماً خاصّاً بكل شيء على حدى.
  • متجر بلومينجديلز: يعتبر هذا المتجر من المتاجر التي تبيع الملابس لكن مؤخراً أصبح هناك قسم متخصص بديكور المنزل المودرن وأصبح أيضاً من فروع الشركات المفضلة لدى العملاء حيث تجد فيه ديكورات فوم داخلية وغيرها من تصاميم الديكورات، بأسعار تناسب إمكانياتهم. ومن المحتويات التي تجدها في هذا المتجر، ديكورات غرف النوم وغرف المعيشة وأكثر ما يميزه إمكانية التواصل مع المتجر بشكل إلكتروني.
  • فخار بارن: مركز يشتهر بأثاث عصري مودرن، حيث تجد فيها أفخم عناصر الديكور، الديكور الممزوج بالتصاميم الحديثة والكلاسيكية التي تعطي مظهراً أنيقاً وفخماً لغرف شقتك خاصة إذا كنت تبحث عن إكسسوارات ومصابيح وتحف وما إلى هنالك. ويقع هذا المتجر في مول دبي.
  • مركز منازل زارا: يعتبر هذا المركز مفضل لدى الكثير من العملاء، حيث يقدم منتجات ذات جودة وكفاءة عالية، وهذا المتجر يحمل اسم علامة تجارية عالمية تقدم مختلف أنواع الأثاث المودرن، من مفروشات وإكسسوارات وستائر وأبواب ونوافذ ومصابيح حيث يتفرد كل قسم بشيء معين، ولها عدة فروع في دبي مول، وفي مول الإمارات ومراكز في المناطق الأخرى.

وأخيراً نأتي لأمر الشركات ونقدم لك:

  •  شركة سبازيو: هذه الشركة متخصصة في مجال تصميم مجالس عربية وديكورات، وهي شركة رائدة في تصميم ديكور داخلي، خبرتها تزيد عن سبعة أعوام، تقدم المجالس التقليدية، والمجالس الكلاسيكية، بتصاميم فاخرة. لأن المجالس تعتبر من الأجزاء المميزة والمهمة في شقة منزلك، لأنه المكان الذي يتمركز في ضيوفك، بالنسبة لأنماط مجالس الديكور الداخلي، هي تختلف عن تصاميم غرف النوم وغرف المعيشة لذلك شركة سبازيو تزود غرف الضيوف خاصتكم بأجمل قطع الأثاث الفاخر، لتكون الغرفة مكاناً مميزاً يظهر بشكل فاخر أمام الجميع.
  • شركة الكيدرا: فهي شركة تتخصص في التصميم الداخلي الذي يكون بخدمات متكاملة وفاخرة، التصميم الذي تقدمه الشركة من خدمات ديكورات داخلية للمكاتب والشقق والفلل والقصور وغيرها. كما تمتلك هذه الشركة فريق مدرب من المهندسين الداخليين المختصين بأمور التصميم، حيث يشتغل معظمهم على جعل المساحات في المنزل مساحات مليئة بالتفاصيل المتألقة.
  • شركة لاكشري انتونوفيتش ديزاين: تعتبر هذه الشركة من أفضل شركات الديكور والتصميم الداخلي في دبي، وهي شركة ذات كفاءة وجودة عالمية، لأنها تقدم أفخم الأعمال والمشاريع والعمليات المتطلبة لهندسة الديكور، هذه الشركة ناجحة منذ عشرون عاماً، وحصلت على سمعة حسنة في مجال التصميم الداخلي والديكور، حيث تقدم أفضل الخدمات لمحبي الديكور الفاخر. والآن إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الأثاث، سواء كانت بوابات أو نوافذ، إكسسوارات وتُحف ولوحات، سبوتات ومصابيح وليدات، اسقف فوم داخلية أو اسقف جبس بورد حديثة ستجد أن شركة لاكشري انتونوفيتش ديزاين تعمل على تقديم كل متطلباتك المتعلقة بهذه التجهيزات.

وهكذا عرفنا أن الديكورات الأكثر رواجاً في دبي ديكورات فخمة التصميم مع لمسات بسيطة تضفي إليها رونقاً رائعاً وبإمكانك اختيار ما تحب منها بالاستعانة بشركات قدمها لك موقع بيلدي ليوفر عليك جهد البحث.