Buildeey
هل سمعت مؤخراً عن جرس الباب الذكي وما هي ميزاته وعيوبه؟
Posted on 2023-07-06

تعرّف على كل مايخص جرس الباب الذكي:

تعتبر المنازل الذكية من أحدث ما توصل إليه العلم بتقنيات عالية الجودة وتحديثات مذهلة بدءاً من الباب الخارجي وجرس الباب مروراً بأجهزة التكييف وأجهزة التحكم عن بعد وأجهزة التكييف الغسالات الذكية وكاميرات المراقبة وغيرها.

إن كنت ترغب امتلاك منزل ذكي عليك البدء من الباب الأمامي وجرس الباب الذكي وطريقة تثبيته، وننصحك بجرس الباب المتصل بفيديو ينقل صوت وصورة من على الباب بكل أريحية ووضوح ويمكنك من معرفة من يقف على بابك.

تابع معنا في هذه المدونة لتجد فيها كل ما يفيدك عن جرس الباب الذكي ميزاته وعيوبه وأهم أنواع جرس الباب الذكي وآخر ما توصل إليه العلم على هذا الصعيد:

جرس الباب الذكي هو جرس متصل بالإنترنت موصول على الهاتف الذكي لصاحب المنزل أو جهاز إلكتروني يتم تنشيطه ويرسل إخطار عندما يصل الزائر ويضغط عليه، أو يرسل إشعار عندما يستشعر اقتراب الزائر من الباب عبر أجهزة استشعار الحركة المدمجة به، ممكن لهذا الجرس أن يكون سلكياً أو لاسلكياً وقد يعمل على البطارية القابلة للشحن.

فوائد تركيب جرس الباب الذكي:

  • تعد أجراس الباب الذكية بالكاميرا او المتصلة بالفيديو مفيدة للمسنين ولمن يعانون من مشاكل في الحركة، حيث تسمح للمستخدم بفتح الباب عن بُعد باستخدام قفل ذكي.
  • في ظل الظروف الراهنة وضرورة التباعد الاجتماعي ستكون أجراس الباب الذكي بالفيديو مفيدة جداً.
  • يتيح جرس الباب الذكي المتصل بالفيديو إعطاء تعليمات محددة دون الحاجة إلى الملاحظات الخطية والكتابة على الباب كتسجيل تعليمات معينة لعامل تنسيق الحدائق مثلاً أو عامل توصيل الطلبات.
  • كما يمكن دمج الجهاز بكاميرا فعالة وتزويدها بنظام مراقبة فعال في إبعاد اللصوص، ويمكن تزويد جرس الباب الذكي اتصالات ثنائية الاتجاه.
  • يتيح لك الترحيب بزوارك وأنت جالس بمكتبك أو برحلة في مكان بعيد.
  • كما أنه سهل التثبيت وعملي للغاية.

وتتمتع أجراس الأبواب الذكية بمجموعة من الميزات ولا تخلو من العيوب.

مميزات جرس الباب الذكي:

تتمتع أجراس الأبواب الذكية بالعديد من الميزات والوظائف التي ستنال إعجابك وتشجعك على تركيبها ومن أبرزها:

  1. سهلة التركيب والاستخدام.
  2. تركيب جرس باب بكاميرا يشعرك الأمان وأنت خارج منزلك أثناء تواجدك في العمل.
  3. تمكنك أجراس الباب الذكي بالفيديو من معرفة زوار منزلك من وراء الباب وقبل فتح الباب صوتا وصورة.
  4. تسجيل لقطات وصور للزوار من على باب منزلك أثناء تواجدك بعيدًا أو كنت غير قادر على الرد.
  5. تتمتع بميزة التخزين السحابي لمدة أسبوع على الأقل واكتشاف وتسجيل أي حركة خارج المنزل حتى دون لمس الجرس.
  6. تزود أغلب أجراس الباب بالكاميرا أو الفيديو بصفارات إنذار.
  7. توفر إمكانية التشغيل مع الأقفال الذكية والأجهزة المنزلية الذكية المتوفرة.
  8. تتوفر أجراس الباب بالفيديو بأحجام وأنواع مختلفة.

عيوب جرس الباب الذكي:

بما أن لكل تقنية وجهاز ذكي عيوب، فلأجراس الأبواب الذكية عيوب أيضاً ورغم اختلاف أنواعها وإليك أبرزها:

  • تعد أجراس الباب المزودة بكاميرات وبأحدث التقنيات الذكية مكلفة للغاية.
  • صعبة التركيب ومعقدة تحتاج إلى فني مختص.
  • أحياناً تأتي بعض أجراس الباب الذكي بأحجام وموديلات كبيرة.
  • ليست جميع أجراس الباب جميلة وأنيقة المظهر.
  • تقتل عنصر المفاجأة لكشف هوية من يطرق الباب قبل فتحه.

أبرز أنواع جرس الباب الذكي:

نذكر لك عزيزنا القارئ فيما يلي أفضل أنواع جرس الباب بالفيديو لمساعدتك على اختيار الجرس المناسب لمنزلك الذكي:

  • جرس باب Ring Video Doorbell:

هو الاسم الأكبر في أنواع جرس الباب بالفيديو، وذلك بسبب تصميمها النظيف وأدوات التحكم سهلة الاستعمال وجاذبيته العالمية والتركيب المباشر، يمنحك هذا النوع فيديو عالي الدقة ١٠٨٠ بكسل ومحادثة ثنائية الاتجاه واضحة الصوت والصورة دون أي ضوضاء كما أنه يعمل هذا الجرس أيضاً على البطارية والقابلة للشحن بسهولة حيث يمكنك فك البطارية وشحنها دون فك الجرس من على الباب.
سعره قرابة مائة وتسع وتسعون دولار.
  • جرس باب Skybell HD:

توفر أجراس Skybell HD صورة ليلية واضحة كما تناسب المداخل الكبيرة لأنها تسجل فيديو واضح بشكل استثنائي وزاوية الكاميرا الواسعة تسمح برؤية الزوار كما يطلق Skybell HD استشعارات حركة حتى لو يلمس أحد الزوار الجرس، تطبيق هذا الجرس سهل الاستخدام كما يمتلك ميزة كتم الصوت للحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج الطفل النائم، يسجل Skybell HD فيديو ١٠٨٠ بكسل لها قدرة تخزين سحابي للفيديو لمدة أسبوع بدون رسوم اشتراك، وتعد الأفضل للمحترفين لإنشاء مدخل ذكي.
تكلفته قرابة ١٩٩ دولار أمريكي.
  • جرس باب bellZmodo Greet Smart Door:

تعد من أفضل أنواع أجراس الباب من حيث الجودة والسعر أيضاً، أسعارها بسيطة غير مرتفعة تؤمن اتصال ثنائي الاتجاه وهذا يمكنك من مشاهدة الزوار والتحدث إلى الأشخاص الذين يأتون إلى منزلك وأنت غير موجود، إضافة إلى إمكانية تسجيل فيديو قصير كلما شعرت بحركة وذلك عن طريق الاشعارات التي يرسلها الجرس إلى هاتفك الذكي.
  • جرس باب all-new ring:

يتميز بالأناقة والفعالية العالية يعمل بالتيار الكهربائي أو البطارية ويسمح برؤية ليلية واضحة بالأشعة تحت الحمراء درجة الرؤية ١٥٥ بدقة ١٠٨٠ بكسل، غير مكلف مقارنة بغير أنواع.
سعره ٩٩ دولار أمريكي.
  • جرس Arlo Video Doorbell:

إذا كنت تبحث عن الدقة والأمان لمنزلك أو الشركة الخاصة بك ويعد هذا الجرس من أفضل الخيارات حيث تمنحك جودة عالية وتسمح لك بمشاهدة كبيرة ودقيقة لجميع الزوار كما أن الصوت واضح وقوي غير مشوش.
  • جرس Eufy Security Wi-Fi Video Doorbell:

من أفضل أنواع أجهزة أجراس الباب حيث تتميز الكاميرا الموجودة فيه بالدقة العالية وتسجيل فيديو عالي الجودة واضح مع تفاصيل دقيقة جداً، ويتم تخزين مقاطع الفيديو الخاصة بك بسرية تامة وآمنة.
  • جرس باب RCA Doorbell Video Camera:

هذه الكاميرا تمتلك ميزات عكس الكاميرات الأخرى المتوفرة في السوق، حيث إنها تمتلك قدرة كبيرة على تخزين الفيديو، كما أنه بإمكانك استخدامها وتجريبها فترة من الزمن بالمجان على خدمة تخزين الفيديو وتزود هذه الكاميرا ببطاقة microSD بسعة ١٦ جيجابايت لعملية تخزين مذهلة ومتعددة الاستعمالات.
 
ودوّن الخبراء آراءهم حول تقنية جرس الباب الذكي قائلين:

"إن كلاً من كاميرا جرس الباب الذكي والقفل الذكي، أصبح التكامل بينهما سلسًا، دون الحاجة إلى أي محاور منزلية ذكية إضافية أخرى أو تطبيقات على الجوال"

قدمنا لكم في هذه المدونة قائمة بأشهر وأفضل أنواع أجراس الباب الذكية والتي تتمتع بمواصفات كثيرة أهمها تسجيل الحركة وإمكانية الرد على الأشخاص حتى وإن لم تكن موجود في المنزل والرد برسالة جاهزة نيابة عنك وتخبرك من على الباب وأنت في مكانك.

يمكنك أيضاً مع موقع بيلدي أن تتعرف على أكثر 4 أنماط ديكور وتصميم داخلي رواجاً في دبي وتجد ما تريده معنا.