Buildeey
أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور الحمام والمطبخ لديك
نشرت في 2023-02-09

أهم الأفكار والنصائح لتجديد ديكور الحمام والمطبخ:

إذا كان المنزل يحتلّ مكاناً في قلبك، فلا مانع من الحصول على مطبخ ممتع وجميل للطهي داخله، بالإضافة لحمام يجعل الاستعداد في الصباح أسهل بالنسبة إليك.
ولكن كيف من الممكن أن تفعل ذلك بأقل تكلفة ممكنة؟ وهل يعدّ التجديد خياراً مناسباً لك؟
تابع معنا هذا المقال الذي سيعرض لك كل ما تحتاجه حول:

احتلّت مشاريع تجديد الحمام والمطبخ مرتبة عالية لمؤشر السعادة لأصحاب المنازل في جميع أنحاء البلاد لعام 2018، وموقع بيلدي هنا سيساعدك من خلال هذا المقال باستعراض أبرز الطرق الشائعة لإعادة تصميم وتجديد تلك الغرف.

أهم الأفكار للعمل على تجديد ديكور المطبخ بأقل التكاليف الممكنة:

تعد المطابخ التي يتم تجديدها من أكثر الأماكن التي يفضلها الكثيرون على الصعيد الوطني وذلك من أجل تحسين الرضا في المنزل. لذلك، في المرة القادمة التي ترغب فيها بجعل منزلك أفضل من المنازل الأخرى، ننصحك بالتفكير في تركيب عدادات رخامية بحوالي 3000 دولار أو ترقية الأجهزة القديمة مقابل 200 دولار.
عندما يكون الأمر متعلقاً بالعائد على الاستثمار، هناك طرق أرخص وأقل كثافة في العمالة من أجل استرداد استثماراتك مقارنةً بإعادة تجديد وتشكيل المطبخ، ولكن مع استمرار ارتفاع أسهم المنازل، من المحتمل أن يشعر أصحاب المنازل بثقة أكبر ويتعاملون مع مشاريع أكبر مثل هذا المشروع.

قم بزيارة بيلدي للاطلاع على أحدث صيحات ديكورات المطابخ في كل من الامارات والسعودية وقطر.

التجديد في الحمام:

احتل الحمام مرتبة عالية في قوائم أمنيات أصحاب المنازل في جميع أنحاء البلاد، حيث ينفق معظم مالكي المنازل ما بين ال 5900 دولار وال 14000 دولار ليقوموا بإعادة تصميم الحمام.

لكن لو كنت غير قادر على إعادة التصميم الرئيسي، فحاول التفكير بتجديد وتحديث حمام صغير أو نصف حمام.

للحصول على أفكار هامة عند تجهيز الحمام الخاص بمنزلك مع أفضل الشركات لا تنسى زيارة موقع بيلدي.

أفضل 5 طرق لتجديد الحمام لديك بتصاميم مميزة:

  • الأرضيات الثابتة:

كان استبدال الأرضيات أو إعادة صقلها يحتل مرتبة عالية لأصحاب المنازل في جميع أنحاء البلاد، ويبلغ متوسط تكلفة تركيب الأرضيات حوالي 2900 دولار، ويعتمد السعر على عدة عوامل، خاصةً نوع الأرضيات.

أطلق أصحاب المنازل في الغرب الأوسط والشمال الشرقي على الأرضيات الخشبية اسمًا مفضلاً، ومع ذلك تعد الأكثر تكلفة، حيث يبلغ متوسط تكلفة تركيب الخشب الصلب 4250 دولارًا، لكنه في المقابل يدوم لفترة أطول من البدائل الأرخص عندما يتم الاعتناء به بالشكل الصحيح.

إنّ أرضيات البلاط تعدّ من الخيارات الذكية التي يلجأ إليها أصحاب المنازل لإنفاقٍ أقل ودون التضحية بالاختيار، وبعض أصحاب المنازل الأخرى قد يفكرون في استخدام أرضيات الفينيل أو المشمع لتناسب ميزانيتهم الضيقة.

يمكنك من خلال موقع بيلدي الاطلاع على أفضل أنواع الأرضيات ومميزاتها.

  • الخزائن المعاصرة:

هناك عدة خيارات لخزائن المطبخ، حيث العديد من مالكي المنازل يسيرون في طريق إعادة التجديد أو التحسين، والذي يكلف في المتوسط 2650 دولارًا، بينما يكلف تركيب خزانات جديدة ما متوسطه 4900 دولار.

سيبقى اللون الأبيض أحد أكثر الخيارات شيوعًا للون خزائن المطبخ لذا ننصح به، وذلك نظرًا لمظهره النظيف وقدرته على الإضاءة وجعل المساحات تبدو أكبر.

جرب أيضاً أنماطًا جديدة للأجهزة مثل المقابض البرونزية أو السوداء غير اللامعة أو تسحب بلمسة نهائية مصقولة.

  • أنماط الأحواض:

يختار أصحاب المنازل الأحواض العميقة ذات الوعاء الفردي، وخاصة أسلوب المزرعة، ولكن قبل أن تشتري يجب أن تقوم بمقارنة أسعار أحواض المطبخ والموازنة بين الإيجابيات والسلبيات.

  • نمط الحوض الواحد:

من إيجابياته أنه يناسب المساحات الصغيرة بشكلٍ أفضل، وأكثر اتساعاً لغسل الأواني والمقالي الكبيرة. بالنسبة لسلبياته يمكن أن يمتلئ بسرعة، مما يعيق التخلص من القمامة.

  • نمط الحوض المزدوج:

أبرز إيجابياته أنه مثالي لغسل الأطباق يدوياً، كما أنه يحافظ على الأطباق المتسخة منفصلة عن الطعام المُعد. أما عن سلبياته فهو أكثر صرامة في تنظيف العناصر كبيرة الحجم، وقد يحد من مساحة العداد وتحت المنضدة.

  • التخزين المكدس:

تعد الحمامات الأكبر هي الأفضل، ولكن ماذا لو لم تكن المساحة تكفي صاحب المنزل؟
عندما تكون المساحة محدودة، فإن التخزين هو المفتاح لحل هذه المشكلة، حيث يعد استخدام المساحة الرأسية ووضع الخزائن أعلى الحائط طريقة رائعة لتوفير مساحة أكبر لتقوم بتخزين المناشف وورق التواليت ومستلزمات الحمام الأخرى.
بالنسبة لخيارات التخزين التي تشغل مساحة أقل، يمكنك تجربة الرف الخشبي العائم للحصول على مظهر ريفي، أو تخزين أبيض فوق المرحاض لإحساس أنظف.

يمكن العثور على أفكار رائعة حول أنواع الخشب وأبرز استخداماته في الديكور عبر موقع بيلدي.

  • الحصول على الإضاءة:

إنّ الضوء الطبيعي تم تصنيفه من أهم ثلاث ميزات مفضلة بالنسبة لأصحاب المنازل المحظوظين بما يكفي للحصول على إضاءة طبيعية في الحمام، وهناك عدة طرق لتحسينه والاستمتاع به أكثر.

من الممكن التلاعب بالضوء الطبيعي لإلقائه على مناطق معينة باستخدام النوافذ وتجهيزات الإضاءة المختلفة، حيث يمكن استخدام غطاء النافذة شبه الشفاف أو ملصق الزجاج البلوري الذي أيضاً يضمن الخصوصية أثناء السماح بدخول الضوء، وفي حالة عدم توفر الضوء الطبيعي، يمكنك التركيز على الإضاءة الجانبية حول المرايا والإضاءة المريحة للمرحاض والدش وحوض الاستحمام.

تعرّف على أنواع الإضاءة المختلفة لكافة غرف المنزل من خلال زيارة سريعة لموقع بيلدي.

إنّ الحمام أو المطبخ جزء لا يمكن فصله عن أي منزل ويحتاج لذوقٍ رفيع أثناء تجديده واختيار تفاصيله، لذا للحصول على ديكور مودرن وعصري مناسب لشقتك يجب أن تقوم بالاطلاع على أبرز الديكورات للحمامات والمطابخ وبعد ذلك تستطيع الاختيار من بينها بما يناسب الميزانية المتاحة لك، تستطيع من خلال موقع بيلدي العثور على أشهر تصاميم الديكور للحمامات والمطابخ في كل من ابوظبي والشارقة.

يبحث أصحاب المنازل في جميع أنحاء البلاد عن المناظر الطبيعية الاحترافية، قم بالحصول على تصميم مخصص عندما تقوم بتعيين مصمم مناظر طبيعية لتجميعها معًا.

لمحبي الحدائق الذين يرغبون في القيام بذلك بأنفسهم، إليكم المزيد من التوصيات الإقليمية:

  • شمال غرب المحيط الهادئ: زهرة الربيع، ونزيف القلب في المحيط الهادئ، وأوريجون عنب هولي.
  • الجنوب الغربي: العصارة، ملوخية الصحراء، الجاودار البري العملاق.
  • سلسلة الجبال والسهول: الكمثرى الشائك، فرشاة الرسم الهندية، أيداهو فيسكو.
  • الغرب الأوسط: فراشة الأعشاب، القليل من بلوستيم.
  • الجنوب: هاردي هيبيسكوس، زنبق المطر، شوفان البحر الشمالي.
  • الشمال الشرقي: أجراس المرجان الأمريكية، إيسترن بلوستار، جذر كولفر

بعض الحيل والأفكار ليبدو حمام المنزل أكبر:

إذا كنت تفكر في تجديد أو ترميم الحمام الخاص بك، إليك بعض الأفكار المفيدة والتي تعطي وهم الحمامات الكبيرة:

  1. استخدم المزيد من المرايا في الحمامات الصغيرة أو المدمجة، فذلك يجعل مظهرها أكبر.
  2. من الأفضل أن تكون خامات الأرضية والجدران متشابهة، لجعلها تبدو نظيفة بالإضافة لعنصر التناغم.
  3. استخدم البلاط الواسع أو الكبير والذي يعطي انطباعاً بمساحة شاسعة حتى في المساحات الصغيرة.
  4. إنّ التركيبات المستديرة تجعل الحمام أكثر نظافة ورقي لذا ننصح باستخدامها خاصةً أنها مفيدة عندما يكون الأطفال أصغر سناً.
  5. يجب أن يكون هناك دائماً تخزين مخفي وبذلك تستطيع استغلال المساحة الصغيرة للحمام الذي لا يكفي للتخزين لدى العائلات.

عزيزي العميل إلى هنا نكون قدمنا لك كل ما تحتاجه من معلومات وأفكار حول تجديد المطبخ أو تجديد الحمام، نأمل أن يكون المقال قد نال إعجابك، للمزيد من المواضيع قم بزيارة موقع بيلدي.